بشار الأسد محتجز في روسيا حتى أشعار أخر .!


نشرت مصادر مقربة من المخابرات الروسية أنباء متواترة عن إحتجاز بشار الأسد في موسكو ,بسبب موقفه الرافض لعقد محادثات مع قادة عرب وغربيين وعدم رضاه عن الخطة الروسية التي ستؤدي لرحيله .
وفي التفاصيل فقد أصدر بوتين قراراً أمس بعدم السماح لبشار الأسد بحرية التنقل او مغادرة الاراضي الروسية قبل السماح له بذلك ,
 على ان يوافق على كافة الشروط التي تمليها عليه روسيا , واضاف المصدر ان بوتين طمأن بشار الأسد ان روسيا لن تتخلى عنه وسيتم نقله الى روسيا عند قيامه بتسليم السلطة , وفق الخطة المرسومة من قبل الروس . 

وكثف بوتين خلال 48 ساعة الماضية إتصالاته مع قادة عرب وغربيين بغرض جمعهم مع بشار الأسد في السر في موسكو للوصول الى اتفاق مبدئي معه على ان تستمر المحادثات فيما بعد مع لجان مشكلة من كافة الأطراف . 

فيما عبرت ايران عن امتعاضها عن الخطوة الروسية وارسلت وزير خارجيتها فوراً الى روسيا لتقصي الحقيقة وحول كيفية مغادرة بشار الأسد سوريا بدون اذن ايران التي كانت تتولى أمر حمايته في دمشق .وعبرت عن غضبها منه وطالبت من روسيا اعادته لسوريا فوراً, الأمر الذي قوبل برفض من روسيا وبل بتهديد منها على لسان وزير الخارجية الروسي اثناء لقاء الطرفين .

وذكر الصحفي انه سيقوم بنشر تفاصيل أخرى حال توفرها حيث لم تننتهي الأجتماعات المكثفة  المحاطة بالسرية بعد .

0 Response to "بشار الأسد محتجز في روسيا حتى أشعار أخر .!"

إرسال تعليق