الأسد أمر بقصف إسرائيل بصواريخ سكود


نشرت صحيفة «الديار» اللبنانية صباح اليوم، أن رئيس النظام السوري: «أمر بقصف 6 صواريخ سكود على القاعدة الجوية الاسرائيلية ايريت غوش، وهددت إسرائيل بقصف عنيف ورد قاسي إذا حصل الأمر، وأبلغت رسالة إلى روسيا بأنها سترد على ذلك بقصف وزارة الدفاع السورية، فتدخل الرئيس بوتين مع الرئيس بشار الاسد لعدم القيام بالقصف عبرصواريخ السكود، لأن الأولوية الآن للحرب في ريف حماه وريف حلب والرقة ودير الزور وإدلب».






وأضافت الصحيفة أن «روسيا ستقوم باتصالات مع إسرائيل لوقف القصف  على مطار دمشق، مع أن روسيا تدخلت مع إسرائيل ولم تنجح لأن إسرائيل تدعي أنها تقصف صواريخ آتية من إيران لحزب الله، لكن يبدو أن استعمال صواريخ سكود السورية قد يتوقف الآن إلى مرحلة لاحقة».

وأشارت الصحيفة أنه من الممكن جداً أن تقصف «المقاومة اللبنانية» أهدافاً إسرائيلية، إلا أنها تُركز قوتها العسكرية لقتال ما وصفتهم بـ «المتطرفين»، في شمال سوريا.

ونوّهت الصحيفة أن: «الرئيس السوري بشار الأسد يصرُّ على روسيا لتسليمه منظومة الدفاع الجوية أس 300 وأس 400 كي يسقط الطائرات الإسرائيلية فوق سوريا، لكن روسيا ترفض تسليم منظومة الدفاع اس 300 واس 400 إلى سوريا بسبب ضغط إسرائيل على روسيا، وطلبها عدم تسليم سوريا هذا السلاح الخطير».

المصدر:صحف -قاسيون 

0 Response to "الأسد أمر بقصف إسرائيل بصواريخ سكود"

إرسال تعليق