قسد تسيطر على الطبقة وتلاحق من تبقى من فلول داعش في المدينة


أعلن ناشطون تمكنو من التواصل مع شهود عيان داخل مدينة الطبقة عن تمكن قوات سوريا الديمقراطية #قسد , من السيطرة على أجزاء واسعة من المدينة وملاحقة ما تبقى من فلول تنظيم داعش في الحيين الأول والثاني . 

ونقل المصدر إن التنظيم تحصن في بيوت المدنيين أثناء الإشتباكات مما أدى لسقوط أعداد من الضحاية المدنيين نتيجة القصف العنيف الذي شهدته المدينة من قوات التحالف والمدفعية الأمريكية المتمركزة بالقرب من الطبقة بالإضافة لسلاح الطيران . 

وبحسب شهود عيان فان جثث قتلى تنظيم داعش مازالت تنتشر بين أنقاض المباني والشوارع حيث لم يستطع التنظيم سحبهم الى مناطقه بسبب عمليات القصف العنيف 

ووردت معلومات اخرى متطابقة تؤكد  إن قسم من الأهالي تمكنو من العودة الى منازلهم في بعض أحياء المدينة ممن سمحت لهم ميليشيا قسد المدعومة من الولايات المتحدة  وقوات التحالف . 

من جانب أخر ذكر ناشطون إن التنظيم خرج من بعض الأحياء الرئيسية دون إشتباكات تذكر وعملية السيطرة على مركز المدينة والمربع الأمني لداعش لم تستغرق أكثر من 6 ساعات بعكس التوقعات , التي كانت تتحدث أنها ربما ستستمر لفترة أطول . 

وأضاف إن الأوضاع الحالية طبيعية  لكن مع  حذر ربما  من تصرفات ميليشيا قسد بعد إنتهاء مرحلة السيطرة بشكل كامل من أعمال سلب ونهب لمنازل المدنيين  الذين خرجو من المدينة للمخيمات في وقت لاحق كون الطرقات مازالت مقطوعة من والى المدينة بسبب عدم توفر أي وسائل نقل أو, طرق سالة لنقل الممتلكات المنهوبة .


0 Response to "قسد تسيطر على الطبقة وتلاحق من تبقى من فلول داعش في المدينة "

إرسال تعليق