الظواهري يهذي من إيران ويوجه نصائح للسوريين

الظواهري يهذي من إيران  ويوجه نصائح للسوريين 
ظهر الظواهري اليوم في تسجيل صوتي جديد نشرته مؤسسة السحاب التابعة لتنظيم القاعدة , وجه الظواهري فيه أربع نصائح لمن وصفهم بـ “إخواننا في الشام”، دون تحديد فصيل معين، أو جهة مقاتلة دون غيرها.
الظواهري يهذي من إيران  ويوجه نصائح للسوريين



ودعا الظواهري المجاهدين كما وصفهم دون تحديد إنتمائاتهم لسماع أربعة نصائح منه , نلخص فيما يلي ما ورد من نصائحه . 
حرب عصابات
ودعا في النصيحة الأولى إلى التحول لحرب العصابات، وقال “إني أرى أن استراتييجية الجهاد يجب أن تركز على حرب العصابات، لإنهاك الخصم واستنزافه، وهي وسيلة المستضعفين ضد المستكبرين في كل مكان”.

لا تنخدعوا بالحرب الوطنية السورية



أما النصيحة الثانية حذّر الظواهري بها من “أحفاد أب رغال (شخصية ينعت فيها أي خائن عربي)، والذين يخادعونكم بأنكم إذا حولتم جهادكم إلى حرب وطنية سورية، فسيرضى عنكم أكابر المجرمين، وهذا خلاف ما بينه القرآن الكريم”.

الثالثة: قضية أمة

واعتبر زعيم تنظيم “القاعدة” في النصيحة الثالثة أن “قضية الشام هي قضية الأمة كلها، ولا يجب أن نصورها على أنها قضية الشاميين فقط، ثم نضيقها فنجعلها قضية السوريين فقط، فهذا عين العدو ومخططه”.

لا تتراجعوا والحرب طويلة
وأخيرًا، حثّ الظواهري على “عدم التراجع وأن نراجع أنفسنا، ونرجع عن كل ما يؤخر النصر (…) المراجعة والتصحيح هي أول خطوة في تحقيق النصر”.

ونصح “الشاميين” بألا “يتراجعوا أو يتزحزحوا ويتنازلو، بل أن يتحدوا مع إخوانهم المسلمين والمجاهدين في الشام، وبكل العالم، فإنها الحملة الصليبية التي تشن على المسلمين في كل دول العالم”.

يذكر أن الظواهري يتنقل بين أفغانستان وأيران بحسب وسائل إعلام مقربة من التنظيم , ويحذر الظواهر دائما عناصره من ضرب أيران أومهاجمتها  ولم تنفذ أي عمليات ضدها , كما ان ايران تستقبل العدد الأكبر من أسر  المنتمين لتنظيم القاعدة  منهم عائلة وأبناء الزعيم السابق "أسامة بن لادن " وهي تعتبر القاعدة اللوجستية للتنظيم وتنقلاته وتعتبر  أحد مقراتها الرئيسية حاليا .  

0 Response to "الظواهري يهذي من إيران ويوجه نصائح للسوريين "

إرسال تعليق