غرفة عمليات موحدة لفصائل المعارضة المقاتلة في ريف حماه

قالت مصادر ميدانية اليوم أنه تم تشكيل غرفة عمليات واحدة تضم جميع الفصائل المقاتلة في ريف حماه، نتيجة لضغط المعارك وازدياد حشود الميليشيات المساندة لقوات الأسد على تلك المناطق.


وأضافت المصادر أن قوات المعارضة تمكنت من استعادة السيطرة على حاجز السيرياتل وقرية البويضة وقرية زلين في ريف حماة الشمالي اليوم بعد معارك عنيفة.

وأعلن جيش العزة في بيان له أمس، عن تدمير مدفع (23 مزدوج) على جبهة حلفايا بصاروخ تاو، وتدمير عربة شيلكا بحاجز السمان اثر استهدافها بقذائف الدبابة، كما تمكن من صد محاولة تقدم للميليشيات الطائفية على محور حاجز زلين. وأضاف البيان أن جيش العزة قام باستهداف تجمعات قوات النظام بقذائف الدبابات أثناء محاولة تقدم على بلدة “المصاصنة” ضمن معركة “في سبيل الله نمضي”.

وقالت مصادر ميدانية أن قوات النظام تمكنت بمساندة المليشيات الشيعية من السيطرة على بلدة المصاصنة أمس بعد قصف جوي مكثف.

من جانبه أعلن جيش النصر التابع للجيش الحر عن مقتل مجموعة من قوات النظام في مدينة طيبة الإمام بريف حماه الشمالي اثر استهداف مبنى يتحصنون به بقذائف المدفعية، كما تم استهداف مواقع وتحصينات قوات النظام بقذائف مدفع (122 مم) في حاجز زلين في ريف حماة الشمالي.

وأفاد الجيش في بيان له اليوم عن انسحاب قوات النظام من حاجز زلين بريف حماة الشمالي، بعد مقتل 25 عنصراً منهم جراء استهدافهم بقذائف المدفعية الثقيلة، وتدمير دبابة لقوات الأسد في مدينة حلفايا اثر سقوط قذائف مدفعية عليها بعد استهداف تجمعات قوات الأسد في المدينة بصواريخ الغراد.

كما تمكنت الفرقة الوسطى من تدمير دبابة على جبهة الطيبة، ومقتل طاقمها بصاروخ تاو على جبهة المصاصنة بريف حماة الشمالي.

وتشهد جبهات ريف حماه ضغطا كبيرا من جانب قوات النظام مدعوما بطيران الجو الروسي والميليشيات الشيعية دفع بجيش إدلب الحر الى إعلان النفير العام داعيا الفصائل لتوحيد الجهود والتعبئة العامة.

0 Response to "غرفة عمليات موحدة لفصائل المعارضة المقاتلة في ريف حماه"

إرسال تعليق