تعرف على أكبر استاد في العالم بدولة لا تحب كرة القدم وتنفذ فيه أحكام الإعدام!


لا حياة للكرة بدون عشب تتدحرج عليه، حيث الملعب الذي يمثل ساحة الصراع بين فريقين على الكرة، تدوه هناك هتافات المشجعين وصوت الكرة في الشباك لتتحول إلي ذكريات.

ونسرد معكم في سلسة "الملعب" قصص وروايات أستادات الملاعب حول العالم الذي يعتبرها البعض تجارة أو بنايات تدعو إلي الفخر أو موطن لمشجعى الفريق.

هل فكرت يوما أين يوجد أكبر ملعب في العالم؟!

أطلب منك إلا تتعجب عندما تسمع الإجابة...استاد رونجاردو 1 مايو الذي يتسع لـ150 ألأف متفرج ويتواجد في كوريا الشمالية!

الملعب الذي تم إنجازه في 1899 ويتواجد على مساحة 51 فدانا تم بناءه عندا مع كوريا الجنوبية بعد استضافتها أوليمبياد سيول، وجاءت تسميته على الجزيرة التي يقع بها وتسمى رونجاردو في نهر تايدونج، ويتميز بسقف صدفي من 16 قوس مرتبة في حلقة واحدة لتشبه زهرة ماغنوليا المشهورة في تلك البلد الأسيوي، ويحتوي الملعب على 16صالة مغطاة و80 مخرج لتسهيل دخول وخروج الزوار من الأستاد.
ولم يستضيف الملعب الكثير من مباريات كرة القدم إلا أنه ما يستفاد منه في الاحتفالات الرسمية بالإضافة إلي عروض "أريرانج" وتكون ما بين أغسطس وسبتمبر، وشهد عام 2002 أزمة كبيرة بأن عدد المشاركين في الفعاليات وصل إلي 100 ألف أكثر من عدد الحاضرين!.

وشهد الاستاد عام 1990 محاولة عدد من جنرالات الجيش بالتخلص من الرئيس كيم جونج ايل عبر حرق الملعب تماما إلا أنها باءت بالفشل، وذكرت عدة تقارير أن الكثير من أحكام الإعدام نفذت داخل الملعب، مما يجعل الفريق الأجنبية تخشي اللعب هناك تحت نظام خوفا من بطش الحاكم الحالي كيم جون أون!!.
المصدر :كورابيا الان 

0 Response to "تعرف على أكبر استاد في العالم بدولة لا تحب كرة القدم وتنفذ فيه أحكام الإعدام!"

إرسال تعليق