جيش الإسلام يوضح وضعه .. و سبب عدم نصرة الزبداني


نشرت شبكة شام الإخبارية فيديو عنونته "جيش الإسلام يوضح وضعه .. و سبب عدم نصرة الزبداني" ويظهر في الفيديو المنشور عبر صفحة الشبكة على الفيس بوك .خرائط توضح اغلب نقاط السيطة التابعة لقوات المعارضة السورية .

ويظهر عند متابعة الفيديو ومقارنته بالارقام عدد الجبهات ونقاط التماس التي يمكن ان تنطلق منها هجمات ضد القوات النظامية التابعة لبشار الاسد وميلشياته .

وبرر الفيديو عبر اظهاره لمناطق تخضع اساساً لحصار قوات الاسد وميلشياته الطائفية كاافة مناطق سوريا .

وعدم امكانية ارسال مؤازرات للزبداني لعدم وجود طرق للوصول اليها .

وشدد الفيديو على الفصائل الموجودة في الشمال والجنوب السوري بالاسراع في فتح الجبهات النائمة وضرب مناطق حساسة تابعه لنظام الاسد .

وبرر ذلك بقرب نقاط مثل "نبل والزهراء " وكفريا والفوعة " , والقرداحة , مسافات لا تزيد عن 10 كم عن مرمى نيران المعارضة .وفي حال اشعال هذه الجبهات بشكل جدي ستسبب ضغط لنظام الاسد وتردعه عن القايم وتكرار عمليات اقتحام المدن والمناطق السورية الاخرى .

يذكر ان حركة احرار الشام اعلنت في وقت سابق انتهاء المفاوضات بينها وبين الوفد الايراني ,بفشلها بعد اشتراط الاخير اخراج المققاتيلن والمدنيين السنة وتهجيرهم لمناطق اخرى . وهذا ما يريده الايرانييون بتغير الطابع الديمغرافي لسوريا عبر افراغها عن مكونها السني مع انها الاغلبية في كافة المناطق .




0 Response to " جيش الإسلام يوضح وضعه .. و سبب عدم نصرة الزبداني"

إرسال تعليق