الأسطورة المقاول والمتعهد والحارس "ذو الهمة شاليش" معتقلاً.


اعلنت وسائل اعلام لبنانية مقربة من نظام بشار الأسد عن معلومات جديدة حول احالة المقاول والمتعهد وصاحب النفوذ الاقوى و  الحارس الشخصي وابن عم بشار الأسد"الواء ذو الهمة شاليش "  الى التقاعد,فيما بررت وسائل اخرى ان التقاعد هوا تغطية للإعتقال والأخفاء قريباً نتيجة حتمية في مشفى الشامي . 


وقالت وسائل الاعلام ان الواء ذو الهمة شاليش تمت احالته للتقاعد  بسبب وصوله السن القانوني للتقاعد في الجيش العربي السوري ,لكن نفسها المصادر شككت في صحة الخبر والرواية الرسمية ,وادعت ان سبب الاعتقال والتصفية قريباً بحجة إختلاسات مالية وعمليات غسيل الاموال التي قام بها طيلة مرافقته للحافظ الاب ومن ثم ابنه بشار الاسد .

من جانب اخر وبحسب المعلومات الاولية ان "الواء ذو الهمة شاليش " نشط مؤخراً في شرء العقارات والاراضي لصالح ايران داخل دمشق ,وهوا الاامر الذي يعارضه بشار الاسد ويعتبره تقويض مباشر لحكمه داخل العاصمة ,حيث كان يسمح بعمليات الشراء فقط في الارياف والمناطق الحدودية قبل بدء الثورة .


و بحسب ناشطين ان الواء ذو الهمة شاليش بدء في عمليات شراء اراضي لصالح ايران بإيعاذ من الطائفة العلوية والمجلس العلوي الاعلى منذ اكثر من 10 سنوات ,ابتدئها بشراء مساحات شاسعة في الجنوب السوري تمهيداً لجعلها بؤر شيعية بإمتياز وتكريس الوجود الشيعي . 


وفي 2006 اشترى مساحات شاسعة في منطقة ريف دمشق على السلسلة الحدودية مع لبنان ومعظم الاراضي المستملكة للدولة تم ادراجها ضمن قائمة المشتريات يذكر ان اغلب المناطق التي ينشط بها عناصر تابعة لحزب الله البناني تقع فيها اراضي مستملكة من قبل "الواء ذو الهمة شاليش " كا السلسلة الحدودية مع لبنان بالقرب من مدينتي يبرود والنبك , والسلاسل الجبلية المحاذية للاتستراد الدولي دمشق - حمص في منطقة القلمون .


0 Response to "الأسطورة المقاول والمتعهد والحارس "ذو الهمة شاليش" معتقلاً."

إرسال تعليق