القوات التركية تتأهب للتوغل داخل الاراضي السورية


اعلن الجيش التركي في خطوة استباقية عن تشكيل منطقتين امنيتين بالقرب من الحدود السوري في محافظة "كيليس "التركية لمدة خمسة ايام بحسب بيان صادر عن "ولاية كيليس "التركية " .

بعد الهجوم الدامي الذي اوقع عشرات الضحايا والجحر  في مدينة سروج التركية المحاذية لمدينة عين العرب "كوباني السورية " .

وقالت الولاية في بياناها ان المنطقة الامنية هي بغرض حماية الاراضي التركية نتيجة تزايد الإشتباكات في المنطقة الحدودية القريبة منها مع فصائل معارضة ومجموعات من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش " .

ﻭﺫﻛﺮ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ، ﺃن ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺘﻴﻦ ﺍﻷﻣﻨﻴﺘﻴﻦ ﻳﺒﺪﺃ ﺍﻋﺘﺒﺎﺭﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ ﻇﻬﺮﺍً ‏( ﺑﺎﻟﺘﻮﻗﻴﺖ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ‏) ﺍﻟﻴﻮﻡ 23 ﺗﻤﻮﺯ / ﻳﻮﻟﻴﻮ، ﻭﻳﻨﺘﻬﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ ﻇﻬﺮﺍً ﻣﻦ ﻳﻮﻡ 28 ﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﺸﻬﺮ .

واضاف ان الخطوة لضمان سلامة المناطق التركية ومنع عمليات التسللل لعناصر من تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" الى داخل الاراضي التركية .

لكن وفي نفس الوقت شدد مراقبون ان الخطوة التركية هي تمهيد وتحضير لتدخل داخل الاراضي السورية لمنع الاكراد من التمدد بإتجاه المناطق التي ربما تكون صلة صلة وصل بين المناطق الكردية والمناطق التي تقع تحت سيطرة الاكراد في منطقة عفرين بريف حلب . 

وما اكد النظرية تصورات للأكراد ونواية خبيثة تؤكد نيتهم التقدم للسيطرة على اراضي جديدة داخل الجمهورية السورية وصولاً الى الخط الساحلي السوري على المتوسط .

من جانب اخر وفي خطوة غير مسبوقة اعلن حزب كردي "ارهابي "تنفيذ عمليات قتل لعناصر من "الجندرمة"التركية في مدينة سروج ,وذكرت في بيان لها انها انتقاما لضحايا اكراد سقطو في التفجير الارهابي الذي وقع في مدينة سروج التركية .

الامر الذي حذا بالحكومة التركية لتكثيف الاجتماعات الامنية لضبط الوضع الداخلي تحسبا لاي عمليات انتقامية ذو طابع قمي او طائفي يستغل لأغراض سياسية قبل الانتخابات البرلمانية التركية المبكرة والمتوقعة قريبا ً.

0 Response to "القوات التركية تتأهب للتوغل داخل الاراضي السورية"

إرسال تعليق