بشار يعزل اقرب صديق له في المؤسسة العسكرية

فوجئ الواء احمد جميل ابراهيم قائذ الفيلق الثالث وقائد الملف العسكري والأمني في محافظة حمص  بعزله بشكل مفاجئ بضغوط ايرانية لصالح   ضباط ينتمون للطائفة الشيعية والعلوية ..
الواء احمد جميل ابراهيم على اليسار 

الواء احمد جميل ابراهيم يعتبر من الضباط القلائل الذين تربطهم علاقات مباشرة مع رأس النظام بشار الأسد  بصداقة تجمعهم منذ زمن طويل .
شارك احمد جميل ابراهيم منذ بداية الثورة السورية بأدوار عديدة بدئها من محافظة الرقة ومن ثم انتقل بإتجاه محافظة درعا الى ان فشل هناك ومن ثم تم تعيينه قائداً للفيلق الثالث برتبة عماد فخرية لم يعلن عنها ولكن بموجب اوراق كان يوقع عليها الواء المذكور كان توقيعه يذيل على انه عماد .!!
انتقل الواء احمد جميل ابراهيم في تدرجاته الى ان استلم قيادة العمليات في محافظة حمص وريفها منذ بدايات الحصار على احياء حمص القديمة وكان له الدور الابرز في عمليات القصف والتدمير ومن ابرز عملياته تلك المشاهد التي ن ننساها يوم تم قصف مسجد الصحابي خالد بن الوليد بالمدافع وتم تدمير اجزاء منه على اثرها دخل الجيش الى حي الخالدية وكان حينها الظهور الأول للوء مع وزير الدفاع فهد الفريج .
لم تنتهي ادوار احمد جميل ابراهيم فقد استلم ملف الريف الحمصي وقائداً لأقتحام قرى تلكلخ والزارة والقرى التركمانية التي حصلت فيها ابشع المجازر من قبل عناصره وعناصر شيعية تم استقامها من قبله حينها .
وبعدها استلم الملف المني بشكل كامل في مدينة حمص وبدئت التناحررات بين الضباط والالوية الى ان اتت الأوامر من بشار الأسد بضغوط ايرانية لازالته من منصبه لصالح ضباط من الطائفة الشيعية والعلوية .
لم يصل الأمر لأزاحته من منصبه فقط بل تم سحب كافة حراساته التي كانت تقدر بأكثر من 40 عنصر مدججين بالاسلحة بالاضافة لحراساته الثابتة في قريته في ريف دمشق ومنزله بدمشق ,وسحب سياراته وسيارات اخوته وتجريدهم من اسلحتهم الفردية .!
والان يتجول الواء وحيدا بسيارة خاصة لا حول له ولا قوة ,كأن النظام يقول للمعارضة هوا لقمة سهلة لكم .
ومن مصدر مقرب اكد ان سحب السلاح والحماية هي خطوة اولى للتمهيد للقضاء عليه بشكل كامل وارساله ربما الى مشفى الشامي ..
معلومات اخرى سيتم نشرها تباعاً 

0 Response to "بشار يعزل اقرب صديق له في المؤسسة العسكرية "

إرسال تعليق