قائد جيش الوفاء الدوماني المؤيد اسيراً بيد جيش الأسلام

                                   


القت قوات "جيش اللإسلام "القبض على قائد ما يسمى جيش الوفاء التابع للنظام "ابو سليمان "الديري " والذيي كان يهدد باجتياح مدينة دوما والبلدات الخارجة عن سيطرت الأسد عبر تشكيل ميلشيات من اهالي نفس المنطقة .

وذكرت مصادر عديدة ان القاء القبض على الديري ومرافقه ابو خالد علايا تمت بعد تخطيط وكمين محكم مطول ودقيق ,وبحسب جيش الأسلام ان هؤلاء من اخطر المطلوبين لدى جيش الإسلام ,حيث يتزعمان مجموعات الميلشيات الموالية للأسد في الحواجز على اطراف دوما والغوطة الشرقية .

ميلشيا الوفاء هي مجموعة تشكلت في اواخر 2014 من قبل النظام من بعض الشبان الفارين من الغوطة الشرقية الموالين لنظام الاسد وبعض ابناء النازحين وقد انضمو للتشكيلات خوفاً من النظام على اهاليهم ضمن العاصمة ومناطق سيطرت النظام .

والقسم الأكبر له دوافع مالية حيت تعتمد هذه الميلشييات على عمليات السطو والسرقة اثناء الاقتحامات .

وابو سليمان الديري اساساً من مدينة دوما حيث كلف من قبل النظام لترغيب الشبان بالخروج من الحصار والانضمام تحت تشكيلاته,بحجت استلامهم زمام المعارك وتحريرر الغوطة الشرقية ودوما من قبضة الثوار .

وكان الدريري قد ظهرر عبر شاشة قناة سما الموالية للنظام متوعداً بالدخول لمدينة دوما وتحريرها في وقت سابق وشارك في عدة عمليات للأقتحام لكن بائت جميعها بالفشل ,الا ان سقط بقبضة جيش الاسلام 

0 Response to "قائد جيش الوفاء الدوماني المؤيد اسيراً بيد جيش الأسلام "

إرسال تعليق