التفاصيل الكاملة للعملية الأمريكية داخل الاراضي السورية




              اغتيال قيادي بتنظيم #الدولة بعملية أمريكية خاصة بدير الزور

نفذت قوة عسكرية امركية خاصة عملية انزال في عمق الاراضي السورية مساء يوم امس , بحسب بيان من البيت البيت الأبيض لألقاء القبض على القيادي في تنظيم الدولة الأسلامية "داعش" اختصاراً ,

وذكرت مصادر امريكية ان المدعو "ابو سياف "قاوم القوة الأمريكية مما ادى لمقتله اثناء الأشتباك المسلح ,فيما ادت العمليةالى القاء القبض على زوجته المدعوة "ام سياف "ونقلها الى داخل الأراضي العراقية,حسب المصادر الاولية لقاعدة امريكية .
والمدعو أبو سياف هو المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في تنظيم الدولة الإسلامية،وبحسب بيان البيت الأبيض انه منخرط بشكل مباشر في قيادة عمليات التنظيم .
وادت العملية بحسب تققارير اولية لقتل نحو 10 مقاتلين من التنظيم اثناء الأشتباك العنيف الذي حصل داخل مساكن حقل العمر النفطي في ريف مدينة دير الزور السورية شرق سوريا .

 


وكانت قد ذكرت مصادر سورية مساء امس  سماع اصوات لمروحيات اثناء قيامها بعملية الانزال في المنطقة لحقها اشتباكات عنيفة ,
يذكر ان التنظيم لم يصرح حتى اللحظة عن العملية او اي معلومات رسمية لتوضيح ما حصل .
اما بخصوص زوجة القيادي ابو سياف ذكرت واكالات امريكية ان المدعوة ام سياف لها علاقة مباشرة بإختطاف فتيات ايزيديات, في العراق 
من جانب اخر قالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي برناديت ميهان السبت، بأن الرئيس باراك أوباما منح التفويض للعملية الأمريكية التي أدت إلى مصرع القيادي في "داعش" أبو سياف، "بناء على توصية أجمع عليها طاقمه للأمن القومي، بمجرد توفر المعلومات الاستخبارية الكافية لنجاح العملية الجريئة، وتوفير المستلزمات الضرورية لتنفيذ تلك العملية" بحسب ميهان.

وأضافت بأن "هذه العملية تم شنها بموافقة كاملة من السلطات العراقية، وكغاراتنا الجوية الحالية ضد داعش في سوريا، فإنها تتوافق مع القانون المحلي والدولي."


0 Response to "التفاصيل الكاملة للعملية الأمريكية داخل الاراضي السورية "

إرسال تعليق