فيلق الشام يعلن جهوزية الفي 2000 مقاتل من عناصره للقتال دفاعا عن بلاد الحرمين

أعلن فيلق الشام عبر بيان رسمي تم نشره عبر مواقع التواصل الإجتماعية عن مساندته ووقوفهم بحزم الى جانب المملكة العربية السعودية في حربها .
ضد "قوى الغطرسة والشر والفساد "التي تكالبت على اليمن الشقيق
وورد في البيان ,ان ذلك جاء انطلاقا من عمق العلاقة الأخوية الصادقة بين الشعب والثورة والمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا ,واستجابة لما يمليه الواجب العربي وللإسلامي .
و أضاف الفيلق في بيانه أن قوى الغطرسة هذه تجرأت على أرض الحرمين الشريفين لصالح مشروع صفوي تقسيمي خارجي بغيض ، مشيرا إلى أن المشروع الطائفي يهدف إلى تفتيت الامة و إضعاف قوتها و السيطرة على مقدراتها و إحتلال مقدسات المسلمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة .
 وذكر الفيلق انه قام بتجهيز الفي 2000 مقاتل  ليدافعوا عن بلاد الحرمين الشريفين و يدحروا اعداء الامة من اذناب ايران و اذرعها في اليمن الشقيق ، و ذلك إنتصارا للحق ووفاء لمن وقف و دعم الشعب السوري .
كما و دعا الفيلق منظمة التعاون الإسلامي أن تهب للوقوف في وجه المشروع الصفوي ، و أن تشمر عن ساعد الجد لوضع حد لكل من تسول له نفسه أن يعتدي على "حرماتنا و مقدساتنا" .

 


يذكر ان فيلق الشام اعلن تشكيله في تاريخ
١‎٠‎/٣‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎
عبر اتحاد 19 لواء من الفصائل المقاتلة على الساحة السورية ومتواجدة في محافظات حلب ,وادلب ,وحمص ,وحماة ,,بالاضافة لدمشق وريفها .
ومن ابرز الموقعين على بيان الإنشاء  أن الألوية الموقعة هي كالتالي: لواء الحمزة - لواء أبو عبيدة بن الجراح - لواء التمكين - لواء هنانو - لواء حطين- لواء عباد الرحمن - لواء الفرقان - تجمع صقور الإسلام - لواء المجاهدين - كتائب الأمجاد - لواء نصرة الإسلام - لواء أشبال العقيدة - لواء مغاوير الإسلام - لواء أسود الإسلام - لواء سهام الحق - لواء الفاتحين - لواء مغاوير الجبل - لواء الإيمان - لواء أنصار إد لب.
 وكانت من ابز العمليات التي شارك بها الفيلق معركة الساحل السوري والتي سميت ان ذاك الأنفال والتي وصل مقاتلو المعارضة حينها الى مدينة كسب المطلة على البحر المتوسط قبل ان تنسحب منها فصائل المعارضة بضغط دولي
بيان مصور 

0 Response to "فيلق الشام يعلن جهوزية الفي 2000 مقاتل من عناصره للقتال دفاعا عن بلاد الحرمين"

إرسال تعليق